ثانوية مجدل شمس ترفض عرض نتائج امتحانات البكلوريا - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


ثانوية مجدل شمس ترفض عرض نتائج امتحانات البكلوريا
مجدل شمس\الجولان - «جولاني» - 17\02\2010
رفضت المدرسة الثانوية في مجدل شمس طلباً تقدمت به لجنة أولياء الأمور في المدرسة للاطلاع على نتائج امتحانات البكلوريا لطلاب المدرسة.
ويأتي رفض المدرسة هذا للسنة الثانية على التوالي، بعد أن تهربت السنة الماضية من تقديم النتائج متذرعة بالخوف من أن يسيء الأهالي تحليل هذه النتائج، وهو الأمر الذي استهجنته لجنة أولياء الأمور في حينه.
لكن وعد الإدارة آنذاك بمعالجة هذه النتائج وتقديمها في وقت لاحق دعا اللجنة إلى القبول بالانتظار ريثما يتم ذلك.

وكانت لجنة أولياء الأمور قد تقدمت مؤخراً بطلب خطي لإدارة المدرسة للحصول على نتائج امتحانات «البجروت» من أجل الوقوف على مستوى تحصيل الطلاب، وعقد جلسة خاصة بين اللجنة ومعلمي المدرسة لتحليل هذه النتائج، وذلك بعد أن تجاهلت الإدارة طلبات شفهية سابقة، لكن بدل أن تحصل على رد من إدارة المدرسة جاء الرد من قبل مفتش التربية في المنطقة، يقول فيه المفتش أنه ليس من حق لجنة أولياء الأمور معرفة نتائج امتحانات البجروت التي يحصل عليها طلاب المدرسة.

وبالرغم من أن إحصاء سابقاً صدر عن الناطق باسم وزارة التربية يشير إلى نجاح 50% من الطلاب في الامتحانات، إلا أنه لا يعرف فيما إذا كانت هذه النتيجة بين الطلاب المتقدمين للامتحانات
فقط أو بين جميع طلاب المدرسة الذين من المفروض أن يتخرجوا من المدرسة، وهذا ما من شأنه أن يغير هذه النسبة للأسوأ بصورة ملموسة، مع العلم أنها ليست جيدة أصلاً.